سورية رياضة أكاديمية عازار حمود واحمد قوطرش لكرة السلة بطرطوس

أكاديمية عازار حمود واحمد قوطرش لكرة السلة بطرطوس 

متابعة وتقرير: فيصل علي 

...كرة السلة لعبة المثقفين والتي أخذت في الفترة الاخيرة شعبية كرة القدم من حيث الجماهيرية والمتابعة ..وفي محافظة طرطوس تعمل اكاديمية عازار حمود وأحمد قوطرش لكرة السلة على رعاية المواهب وتطويرهم لتطوير كرة السلة السورية ..وكان لنا هذا الاستطلاع عن الاكاديمية وتحدث لنا بداية صاحب الاكاديمية الكابتن عازار حمود قائلا:نسعى لجعل لعبة كرة السلة ثقافة شعبية ، و لدينا مجموعة مميزة من اللاعبين في الاكاديمية ، وهذا العام ذهب أربعة لاعبين إلى تجمع المنتخب الوطني للناشئين و تم اختيار لاعب واحد للمشاركة في المعسكر ، و هذه المرة الأولى التي تحدث أن لاعبين من مدينة طرطوس يشاركون في تجمعات ومعسكرات المنتخب الوطني ، في الاكاديمية 240 متدرب مقسمين إلى فئات و لدينا 9 مدربين يعملون وفق منهاج رياضي محضر سابقاً ، و عماد الأكاديمية حالياً الكوتش رنا وسوف .
حالياً الأكاديمية تضم 6 مجموعات ، كل مجموعة مكونة من 40 لاعب ، أما مجموعات الناشئين مكونة من 15 لاعب .
وهذا العام ننوي المشاركة بهذه الفئة في بطولة الاكاديميات التي من المتوقع أن تجري في طرطوس تشجيعاً من اتحاد كرة السلة للعبة كرة السلة في المحافظة .
نسعى للاهتمام و تنمية مواهب اللاعبين و تصديرهم إلى كافة الأندية السورية .

اللاعب محسن حمادي لاعب منتخب ناشئي سوريا قال : عمري 16 سنة و أتدرب منذ سنة ، الكوتش عازار يقدم عمل مميز وجهود كبيرة لتنمية المواهب ، وأنا شخصياً تطورت بشكل جيد على يده .

المدرب الياس حمود تحدث قائلا: نعمل لرفع مستوى السلة السورية ، و سلة طرطوس بشكل خاص ، نملك خامات ممتازة ونسعى إلى تطويرها .

أما المدربة نورا حطاب فقالت: الكابتن عازار أثبت جدارته ، وتدربت على يده في نادي الساحل و قدم لاعبين على مستوى عالٍ .
بالنسبة للاعبين الصغار في الاكاديمية يملكون مواهب مميزة و نعمل على تنميتها حتى يصبحون نجوم في المستقبل .

...وكان اخر الحوارات مع الكوتش رنا وسوف التي تحدثت قائلة:
••افتتحنا الاكاديمية لتطوير المواهب وتصديرها إلى الأندية الأخرى ، نادي الساحل لم يستغل المواهب الموجودة في طرطوس ، و الكابتن عازار والكابتن رنا محاربين من قبل النادي ، عرضنا على النادي أي لاعب يحتاجه من الاكاديمية لتستمر رياضة طرطوس لكنه رفض ..والشكر للاستاذ عماد حماد رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بطرطوس على الدعم ..وشكرا لكم للمتابعة...

2022-06-08 21:34:14
عدد القراءت (238)