سورية رياضة عساف خليفة : مستوى الدوري مُتدني ولن يتغير.

عساف خليفة : مستوى الدوري مُتدني ولن يتغير.

حوار : فيصل علي - أماني العيسمي 

تعرّض الدوري السوري مؤخراََ لانتقادات واسعة من تدني المستويات وتبادل الاتهامات بانتشار “الفساد والواسطة”، وذلك على خلفية انسحاب نادي الوحدة من مباراته مع تشرين احتجاجاََ على التحكيم السوري. 

فأثارت تلك الحادثة الكثير من الجدل، وخلّفت موجة سُخرية من الدوري وسببت بانقسام الآراء. فمنهم من رأى ان النادي الدمشقي وقع ضحية الفساد التحكيميي وخاصةََ بعد جملة العقوبات التي طالته، والتي تسببت بإيقاف مدير الفريق السيد #عساف_خليفة، ومنهم العكس. 

"خليفة" وبشكل حصري لـ(توب نيوز)، ينتقد ويرد و يوجه رسالته الخاصة.

قال مدير نادي الوحدة الموقوف عساف خليفة أن الدوري لم يكن بالمستوى الجيد ولم يختلف أو يتطور عن المواسم الماضية.

وأوضح " عساف خليفة" في حديث خاص أن التوقفات الدولية أثرت على شكل البطولة، وكذلك الأحوال المعيشية لعبت دوراََ ، حيث قال :(التوقفات الكثيرة أذهبت بهجة الدوري و تسببت بغياب روح المنافسة ، والوضع المعيشي تسبب بغياب الحضور الجماهيري)

و بيّنَ " خليفة " انه لن يتغير شكل الدوري و سيبقى على ما هو عليه، حيث قال : ( المنافسة والأداء الجيد ستظل محصوراََ بين فريقين أو ثلاث، ولن يتغير شيء تحديداً بظل وجود منشآت رديئة و عجز مالي)

و في رسالته إلى الاتحاد الجديد، أشار "خليفة" أن نادي الوحدة وجميع الأندية السورية لا تعول على اتحاد اللعبة ، بل تعتمد على نفسها ومجهودها. 

وأعتبر "نجم نادي الوحدة سابقاََ" أن غياب الرؤية الواضحة لبرنامج الدوري يعيق مخططات الأندية ، حيث قال ( طلبنا الوحيد من الاتحاد الجديد هو وضع روزنامة واضحة للدوري).

وعن رأيه في الاتحاد القادم، قال أن جميع الأسماء المترشحة قادرة على النجاح إذا توفرت لها الاستقلالية، و فادي الدباس لديه تجربة ناجحة جداََ

وعلق عساف خليفة على عقوبات اللجنة المؤقتة بأتحاد كرة القدم ضد نادي الوحدة، و أكدَّ أنه يحترم تلك القرارات 

حيث قال : "أحترم قرارات الاتحاد وكان الهدف من الانسحاب سلامة اللاعبين والجمهور"

وختم "خليفة" : (الجماهير هم السند الدائم للأندية وأتمنى أن يكون الموسم المقبل أفضل في ظل اتحاد جديد مُستقل)

2022-04-28 19:23:19
عدد القراءت (322)