سورية شكاوى مصير حمله الدكتوراه برسم السيد رئيس مجلس الوزراء. العالي المحترم خاص توب نيوز

مصير حمله الدكتوراه برسم السيد رئيس مجلس الوزراء. العالي المحترم ..

مناشدات وأسئله كثيره وردت على موقعنا وعلى مواقع التواصل الاجتماعي حول مصير حملة شهادة الدكتوراه بما يخص خدمتهم ومعاملتهم بالمثل كما حدث مع الأطباء البشريين و أطباء الأسنان الذين حددت خدمتهم الالزاميه في المشافي قرب سكنهم؟ فهل سيكون لحملة شهاده الدكتوراه مكان طمن اهتمامكم واهتمام السيد وزير التعليم العالي؟

منذ أشهر قليله صدرت قرارات هامه حلت احدى أهم المشاكل التي تسببت بهجرت عدد كبير من الأطباء البشريين واطباء الأسنان نصت على بأن يخدمو الإلزاميه ضمن المشافي العامه 
واعتبار خدمتهم بدل سنه الامتياز...؟

اعداد كبيره من الاطباء هاجرت الى الخارج ولكن اعدادهم في الداخل أضعاف أضعاف من أعداد حمله الدكتوراه حيث يتخرج آلاف الأطباء من جامعاتنا العامه والخاصه سنويا بينما لا يحمل الدكتوراه إلا كل طويل عمر كما يقول المثل فهؤلاء باتو  اليوم أندر فئه وأقل فئه في المجتمع الذي تمر جامعاته في وضع لا يخفى على أحد من  نقص كبير في التخصصات و فراغ كبير بسبب أعداد التقاعد التي تتخرج سنويا و عدم عودة الموفدين وعدم ضخ دماء شابه في كوادر الجامعات طوال سنوات الأزمه فأغلب الكوادر باتت بين سن ٦٠ او ٥٥ ؟؟

سياده رئيس الحكومه ووزير التعليم العالي جامعات بأكملها افتتحت وكليات وأقسام عديده اليوم بأمس الحاجه لكل شخص يحمل تخصص في الدكتوراه نأمل بأن تعملوا على اصدار قرار مماثل لحملة شهادة الدكتوراه(غير المعينين) فأعدادهم قليله جدا وتخصصاتهم نادره والجامعات بأمس الحاجه لخدمتهم ضمنها ؟

خدمت حمله الدكتوراه في جامعاتهم خدمه حضاريه تستفيد منهم الكليات جدا من جهه ويبقى هؤلاء على تواصل مع ابحاثهم وعلمهم وتتوقف موجه الهجره لهذه الكفاءات من جهه أخرى ..؟نتمنى أن يكون لهؤلاء نصيب من اهتمامكم اليوم قبل أي يوم

والجدير ذكره أن مذكرات جماعيه لأعضاء مجلس الشعب كانت قد طالبت بأنصاف هذه الشريحه وعلت الصوت ودقت ناقوس الخطر في جامعاتنا؟

2021-03-25 09:02:45
عدد القراءت (361)