سورية رياضة تشرين بطلا للدوري السوري لكرة القدم للمرة الثالثة

" تشرين بطلا للدوري السوري لكرة القدم للمرة الثالثة"
يابحرية هيلا هيلا هي أغنية البحارة أغنية  أحبه أهل اللاذقية وعزفها  فريق كرة قدم يروق لعشاقه ان يسموه بفريق البحارة " تشرين "...وتشرين حقق حلم محبيه وأحرز اللقب الذي غاب ثلاثة وعشرين عاما وأضاف نجمة ثلاثة إلى سجله في الدوري السوري..وفي صراع الهبوط توقف دوران الناعورة الحموية فسمعنا عنينها ودموع اغرقت العاصي فكان السقوط ..أليكم التفاصيل:
ففي حمص وفي ملعبه البلدي الذي رسم الفرح لفريق تشرين قبل ثلاثة وعشرين عاما واليوم وبحضور كسر القاعدة حيث تواجد أكثر من الفين من مشجعين رغم القرارات من الاتحاد الدولي" الفيفا" ومن اللجنة الحكومية الخاصة بجائحة كورونا  ومنع عدم تواجد أعداد كبيرة اوتجمعات...تشرين حقق ما أتى أليه الا وهو الفوز ومعه اللقب وبسيطرة شبه تامة ومن كرة جميلة سجل محمد مرمور الهدف الاغلى في حياته في مرمى حارس الكرامة المخضرم مصعب بلحوس ليشعل الافراح في الملعب وفي مدينة اللاذقية التي لم تنام بالامس سعيدة بنجمة ثلاثة للبحارة...
وفي ملعب الباسل باللاذقية تعادل منافسا البطل حطين والوثبة بهدف لهدف سجل لحطين نجمه مارديك ماردكيان وعادله للوثبة في الدقائق الأخيرة لاعبه برهان صهيوني  ليحل الوثبة وصيفا وحطين ثالثا..
وفي ملعب البعث بجبلة وفي قمة الهبوط حقق نوارس جبلة الفوز على أصفر طرطوس" الساحل" بهدف محمد عوض والفريقان كانت عين في الملعب وأذن في حماة ومع خسارة نواعير حماة كان سعادة جيران البحر ببقائهما في دوري الاضواء..
وفي ملعب حماة البلدي ودعت نواعيرها دوري الأضواء وبخسارة قاسية من  الوحدة وبرباعية سجلها" مؤيد عجان. ومؤيد الخولي وعبدالرحمن بركات و محمد رستم" هبوط سببه إدارة استغنت عن ركائز في الفريق ومعهم مدرب متميز الكابتن فراس معسعس الذي نجح في الإبقاء على فريق الساحل في الأضواء.. 
وفي دمشق حقق الجيش فوزا سهلا على الفتوة وبسداسية سجلها هداف الدوري محمد الواكد  ثلاثية ليرفع رصيده ل21 هدفا وسجل كل من مؤمن ناجي وعمر سعدالدين و قصي حبيب هدفا وسجل الفتوة لاعبه معتز صالحاني هدفه الوحيد..
وفي دمشق أيضا حقق فريق الشرطة الفوز على الطليعة وبهدفين لهدف سجل للشرطة نجمه محمد بري هدفين وللطليعة هدفه الوحيد هادفه وثاني الهدافين محمد زينو
.. ولم تقام مباراة الاتحاد والجزيرة لانسحاب الجزيرة واعتبر الاتحاد فائز قانونيا..
من القلب مبروك لفريق تشرين بطولة الدوري ولجبلة والساحل البقاء في دوري الأضواء  وللاعب فريق الجيش محمد الواكد صدارة الهدافين ..ومع الترتيب النهائي للدوري السوري لكرة القدم
 1_تشرين   59 نقطة 
2_الوثبة   56 نقطة 
3_حطين   53 نقطة 
4_الجيش   49 نقطة
5_الإتحاد   44 نقطة
6_الوحدة   43 نقطة
7_الشرطة   35 نقطة
8_الكرامة   33 نقطة
9_الطليعة   29 نقطة 
10_الفتوة   23 نقطة
11_جبلة   22 نقطة
12_الساحل   22 نقطة 
13_النواعير   19 نقطة
14_الجزيرة   7 نقاط
تقرير وتصوير: فيصل علي

2020-07-29 15:54:05
عدد القراءت (15639)