سورية رياضة - تشرين يقترب من نجمته الثالثة وجبلة يخسر بالخمسة -

قبل ثلاثة وعشرين عاماً احتفل بحارة تشرين بنجمتهم الثانية وكانت الفرحة من مدينة حمص ابن الوليد وحينها تغلبوا في مبارة حاسمة على فريق الوثبة منافسهم المباشر هذا الموسم ، فهل سيتكرر هذا السيناريو يوم الثلاثاء القادم أمام النسر الكرماوي ويتوج تشرين باللقب أما يكون للكرامة رأي أخر ؟
 وفي مباريات اليوم حقق المنافسان تشرين والوثبة فوزان مستحقان على كل من الإتحاد والشرطة وفي صراع الهبوط زادت هموم جبلة والنواعير وكلمة الحسم ستكون الثلاثاء القادم أيضاً عندما يستضيف جبلة أحد الفرق المتصارعة معه للبقاء وهو فريق الساحل فيما يستضيف النواعير الوحدة الدمشقي وإليكم تفاصيل هذه الجولة :
في ملعب الباسل في اللاذقية حقق تشرين فوزاً مستحقاً على الإتحاد المتخبط إدارياً وبهدفين مقابل لا شيء سجلهما علاء الدالي ومصطفي الشيخ يوسف ولولا تألق حارس الإتحاد خالد إبراهيم لكانت النتيجة مضاعفة ، وبهذا الفوز يقترب تشرين من إحراز نجمته الثالثة .
وفي ملعب حمص البلدي حقق المنافس الوثبة فوزاً مستحقاً على الشرطة وبثلاث أهداف مقابل لا شيء سجل عبد الرزاق البستاني هدفين وماهر دعبول هدف وشهدت المبارة تألق حارس الشرطة شيفان أوسي الذي تصدى لكثير من الكرات المحققة ليواصل الوثبة الضغط على منافسه تشرين .
وفي ملعب الجلاء بدمشق زاد فريق الجيش من هموم جبلة الساعي للهروب من شبح الهبوط عند أمطر مرماه بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد حيث سجل للجيش هداف الدوري محمد الواكد هدفين وعمر سعد الدين ومؤمن ناجي وعلي خليل ولجبلة هدفه الوحيد لاعبه الشاب المتألق حيدر محمد ويبقى لجبلة مبارة أخيرة هي فرصته للبقاء في دوري الأضواء .
وفي ملعب الصالة الرياضية بطرطوس أنعش فريق الساحل أمله بالبقاء عندما حقق فوزاً على فريق الطليعة بهدف للاعبه مؤنس أبو عمشة وشهدت المبارة حالة طرد لمدير فريق الطليعة أحمد السمان لإعتراضه على التحكيم مطالباً بركلة جزاء .
وفي ملعب حماة البلدي حقق الكرامة فوزاً متأخراً  على نادي النواعير عندما سجل هدفين عبر ميلاد حمد وعلي زكريا في الدقائق الأخيرة لتزداد معاناة الفريق الحموي ويقترب أكثر من شبح الهبوط مع تبقي مبارة أخيرة له أمام نادي الوحدة وشهدت المبارة تألقاً لافتاً للحارس المخضرم مصعب بلحوس .
وفي ملعب تشرين بدمشق انتصر الوحدة على فريق الفتوة بهدف نظيف سجله لاعبه محمد رستم .
فيما لم تُلعَب مبارة حطين والجزيرة لعدم وصول فريق الجزيرة إلى دمشق في الوقت المحدد .
وإليكم ترتيب الدوري بعد نهاية المرحلة قبل الأخيرة :
1- تشرين 56 نقطة
2- الوثبة 55 نقطة
3- حطين 49 نقطة
4- الجيش 46 نقطة
5- الوحدة 41 نقطة
6- الاتحاد 40 نقطة
7- الكرامة 33 نقطة
8- الشرطة 32 نقطة
9- الطليعة 29 نقطة
10- الفتوة 23 نقطة
11- الساحل 22 نقطة
12- النواعير 19 نقطة
13-جبلة 19 نقطة
14-الجزيرة 7 نقطة

تقرير | فيصل علي
تصوير | لطفي الأسد

2020-07-24 09:04:46
عدد القراءت (100)