العالم علوم وتكنولوجيا آبل تكشف عن iPhone 8 و iPhone x

كشفت شركة أبل عن هاتفيها الجديدين أيفون 8، وأيفون X، وساعة أبل الجديدة.
وبحسب الشركة فإن الهاتف أيفون 8، سيكون معالجه أسرع بـ 25% من الإصدار الذي سبقه، كما إن الكاميرا التي زود بها ستكون بقدرة 12 ميغابكسل، كما زود آيفون 8 بلاس بإعداد "Portrait Lighting" والذي يضيف مزيد من الضوء على الشئ المراد تصويره.
كما سيتم ضغط مساحة ملفات الفيديو ذات جودة 4K، إذ كان من الصعب قديماً تخزينها على هواتف آيفون الأقل مساحة من 256 غيغا بايت، ويعد الزجاج المستخدم في آيفون 8 هو الأكثر قدرة على التحمل حتى الأن من بين جميع هواتف آيفون، كما إن سماعات آيفون 8 أعلى من آيفون 7 بنسبة 25%
آبل طرحت أيضا الهاتف أيفون x، الذي تم إصداره بلونين هما الأسود والرمادي، وهو مقاوم للماء والتراب، ويتمتع بخاصية FaceID، التي تستفيد من  تكنولوجيا FaceID  في فتح قفل الهاتف، من خلال التعرف على الوجه، وتستطيع بطارية آيفون X  الاستمرار ساعتين إضافيتين مقارنة بآيفون 7.
وأعنلت أبل اليوم أيضا عن طرحها لساعات "Series 3"، التي سيبدأ شحنها إلى دول العالم في 22 من الشهر الحالي.
وتحتوي الساعة على معالج جديد مما يسهل عملية تشغيل "سيري" ويسرع قدرة الوايفاي، رغم أن شكل الساعة لم يتغير كثيراً عن الماضي، وتمتلك القدرة على تشغيل 40 مليون أغنية من خلال راديو آبل وخدمات الأغاني الأخرى.
يشار إلى أن سعر آيفون 8 يبدأ من 700 ، أما آيفون 8 بلاس سيبدأ من 800 دولار، فيما  يبدأ سعر آيفون X من 999 دولار، أما الساعة الجديدة فسيبدأ سعرها من 400 دولار أمريكي.

2017-09-13 07:06:24
عدد القراءت (639)