كيان العدو صحف عبرية الصحف العبرية: الثلاثاء 07 حزيران

تناولت الصحف الصادرة اليوم وصول رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى العاصمة الروسية، موسكو في زيارة هي الرابعة خلال العام الجاري، ليلتقي اليوم بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأعلن مكتب رئيس الحكومة أن نتنياهو سيتناول خلال التقائه الرئيس الروسي، التفاهمات التي تم التوصل إليها بين الجانبين، في نيسان/أبريل المنصرم، بشأن التنسيق العسكري بخصوص التواجد والنشاط العسكري الروسي في سورية، وسيتباحث الطّرفان أيضًا في الوضع السياسي بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

من ابرز العناوين المتداولة في الصحف:

-         رئيس الوزراء يبحث اليوم مع الرئيس الروسي الاوضاع في سوريا وغيرها من القضايا محل الاهتمام المشترك

-         كلينتون تضمن ترشيحها للرئاسة الامريكية عن الحزب الديمقراطي

-         ايران تكرر قولها حول احتجاز اسرائيل 4 دبلوماسيين ايرانيين

-         قوات الامن الاردنية تلقي القبض على مرتكب الاعتداء الارهابي في البقعة

-         اجراء تجربة لإطلاق صفارات الانذار في مدينة تل ابيب

-         ليبرمان يهاجم بينيت لانتقاده نتنياهو

-         الليكود يفضل بينيت على هرتسوغ بالحكومة

ذكرت صحفة هآرتس ان وزير الاقتصاد الإسرائيلي نفتالي بينيت هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه أفيغدور ليبرمان بسبب تصريحاتهما الأخيرة حول حل الدولتين والمبادرة العربية للسلام.

ونقلت عن بينيت قوله ان "البعض في اسرائيل والعالم يوافقون على كافة المبادرات العربية للسلام، التي تتضمن تقسيم اسرائيل والقدس، كما انتقد نتنياهو بصورة غير مباشرة لما وصفه رفضه الدولة الفلسطينية قبل انتخابات 2015 وتأييده لها بعد الانتخابات، واضاف "حان الوقت للقول بكل وضوح بأن أرض اسرائيل تعود للشعب الإسرائيلي. "وأضاف: بالعبرية والانكليزية والروسية والفرنسية وفي الصيف والشتاء، وعندما تكون هناك انتخابات وعندما لا تكون انتخابات. لماذا؟ لأن العالم يستمع لكل كلمة نتفوه بها."

واضافت الصحيفة: "تأتى تصريحات بينيت عشية وصول نتنياهو الى موسكو، حيث يبحث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاوضاع في سوريا، ومكافحة الارهاب، وعملية السلام في الشرق الاوسط، اضافة الى تعزيز التعاون بين روسيا واسرائيل في شتى المجالات، بمناسبة مرور خمسة وعشرين عاما على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

2016-06-07 17:57:44
عدد القراءت (12439)