مشاركات قرارات حكومية تصاعدية مدروسة؟ فهل سنشهد تكرار سيناريو المريض ٣١ في سوريا؟

قرارات حكومية تصاعدية مدروسة؟ فهل سنشهد تكرار سيناريو المريض ٣١ في سوريا؟

لاحظنا خلال الأسابيع الماضية وبكل صدق وصراحة أن جميع قرارات الحكومة كانت تنال الرضى الشعبي وتواكب تطورات الفايروس عالميا وجاءت على وتيرة تصاعدية مدروسة تماما حيث بدأت بتعليق الدوام جزئيا إلى إيقاف الدوام في الجامعات والمدارس ومن ثم إغلاق الحدود و تعليق العمل في وسائل النقل الداخلي داخل المحافظات وبينها انتهاءا بحظر التجوال المسائي اعتبارل من يوم غد الأربعاء واعتقد أن الأمر سيتطور إلى حظر نهاري أيضا في الأيام القليلة القادمة في ظل استهتار الكثيرين بصحتهم وصحة غيرهم وعدم إدراكهم حجم الوباء مقابل العجز الواضح الذي بدى على البشرية في مواجته حيث ارتفع عدد المصابين ١٠٠ ألف خلال ٢٤ ساعه فقط ؟

عملت أيضا الحكومة ووزارة الصحة على تجهيز بعض مراكز العزل والحجر قرب المنافذ الحدودية والتي تعتبر الخطر الأكبر لدخول المصابين إلى الداخل السوري وطبعا ضمن الإمكانيات المتوفرة ومن هنا طالبنا بمنع دخول أي شخص من الخارج إلى الداخل السوري تطبيقا للمتل الشعبي المعروف(لاتنام بين القبور ولاتشوف منامات بشعه) لأن مصلحة العامه فوق مصلحة الفرد...؟

الباقي يعتمد على وعي الناس والتزامهم بتعاليم الحجر المنزلي قبل كل شيئ فهو الحل الوحيد لهذا الداء الذي لادواء له على الاطلاق سوى الابتعاد عنه والبقاء في المنزل..
مصابة واحدة في كوريا الجنوبية والتي كانت تحمل رقم ٣١ تسببت بعدوى ٣٠ ألف شخص خلال يومين بعد أن رفضت المكوث في الحجر وفقدت كوريا على إثرها السيطرة على المرض لمدة أشهر حيث عدت في مركز عبادة واحد أكثر من ١٢٠٠ شخص؟
استهتار شخص واحد قد يكلف الدولة والمجتمع الكثير والكثير من الأرواح والمال والإرباك فلا تكن أنت المريض ٣١ بالنسخة السورية..

تقبلو تحياتي:الدكتور مهند فائز نصرة

 

2020-03-24
عدد القراءت (276860)