مشاركات ( وزير التعليم العالي يجول على كليات ومعاهد طرطوس - خاص توب نيوز - مراسل المنطقة الساحلية - حاتم موسى)

- قام الدكتور عاطف النداف وزير التعليم العالي ومحافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى و أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق مهنا مهنا و رئيس جامعة طرطوس الدكتور عصام محمد الدالي بجولة تفقدية للاطلاع على احتياجات جامعة طرطوس و الكليات المحدثة التي تم العمل بها حديثاً والأبنية التي تم تأمينها للجامعة ،

شملت الجولة عدد من الكليات والمعاهد والمراكز التابعة للجامعة منها كلية الصيدلة وطب الاسنان وكلية السياحة وكلية الاداب والمعهد العالي للغات وكلية العمارة والتقى النداف مع عدد من الطلاب واستمع لمشاكلهم ووجه رئيس الجامعة بتقسيط رسوم التسجيل للطلاب .

كما شملت الجولة مقر المجلة العلمية للجامعة والمركز المعلوماتي وغرفة التقانة ، وقال الوزير ان جولة اليوم هي ضمن الجولات الدورية لكل الجامعات والمؤسسات التعليمية وأنه تم الاتفاق على عدة نقاط لتحسين الأداء و تأمين الضروريات وكافة المستلزمات التعليمية و تم عقد مجلس الجامعة للاطلاع على واقع الجامعة بشكل عام واحتياجاتها على أرض الواقع و أشار الوزير أن المجلس الاقتصادي الأعلى وافق على بناء كلية الآداب وهي قيد التعاقد ،

التقى الوزير والوفد المرافق الطلاب في الاتحاد الوطني للطلبة واستمع إلى احتياجاتهم ومطالبهم منها : تعيين الخريج الأول في الهيئة التدريسية و حالات الغش الامتحاني ومزاجية وضع علامة العملي من قبل المدرس ومسألة الاعتراضات و إعادة التصحيح وتأخر وصول الكتب لطلاب السنة التحضيرية ومسألة توحيد المفاضلة لتشمل طلاب التعليم المفتوح ومسابقة لأعضاء الهيئة التدريسية وأخرى لأعضاء الهيئة الفنية

- ومن ثم عقد مجلس جامعة طرطوس جلسة له براسة الوزير عاطف نداف وحضور المحامي صفوان ابو سعدى محافظ طرطوس وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق مهنا عباس مهنا والرفيق الأستاذ الدكتور عصام محمد الدالي رئيس جامعة طرطوس والرفاق ندى علي رئيسة مكتب الطلائع والتربية والتعليم العالي والرفيق هيثم عاصي رئيس مكتب الشباب الفرعي ، والسيد الاستاذ الدكتور حسين ابراهيم نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والطلابية، والسيد الاستاذ الدكتور علي أحمد نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية والبحث العلمي، والسيد الدكتور ناظم ديب أمين الجامعة، والسادة الأساتذة الدكاترة عمداء الكليات، والزميل همام كناج رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالجامعة وأعضاء المكتب. وخلص الاجتماع الى عدة قرارات بالاجماع وهي :

الموافقة على تكليف محاضرين من داخل وخارج ملاك الجامعة بالتدريس والعمل في عدد من كلياتها.

1- الموافقة على تشكيل لجنة مختصة لوضع مفردات المقررات للخطة الدراسية وتوصيفها في جميع الاختصاصات باللغتين العربية والانكليزية في كلية السياحة جامعة طرطوس.

2- الموافقة على توزيع المقررات على معيدين كلية ااقتصاد بتدريس الجانب العملي لبعض المقررات.

3- الموافقة على توصيف مقرر بحوث العمليات لطلاب السنة الثالثة في كلية الاقتصاد / مقرر مشترك لكافة الاختصاصات/ .

4- الموافقة على تدريس مقرر دراسات جغرافية من مقررات السنة الأولى ماجستير بلغة أجنبية (انكليزي - فرنسي) في قسم الجغرافيا للعام الدراسي 2017-2018 .

5- الموافقة على تحديد مقرر واحد يدرس بلغة أجنبية ضمن نظام مقررات السنة الأولى ماجستير اختصاص ( الدراسات الأدبية ) ومقرر واحد يدرس بلغة أجنبية ضمن نظام مقررات السنة الأولى ماجستير اختصاص ( الدراسات اللغوية )، وذلك في قسم اللغة العربية للعام الدراسي 2017-2018.

6- الموافقة على اعتماد نتائج امتحانات طلاب الماجستير - قسم الرياضيات –اختصاص رياضيات نظرية بنتيجة امتحانات سنة المقررات للعام الدراسي 2016-2017.

7- الموافقة على تشكيل لجنة حكم لمناقشة رسائل الماجستير بكلية الهندسة التقنية وصرف تعويض ثمن شراء أدوات لإجراء اختبارات وقياسات لزوم بحث دكتوراه في الكلية المذكورة.

8- الموافقة على صرف تعويض بدل نفقات متنوعة لعدد من المعيدين الموفدين داخليا وخارجيا.

9- الموافقة على منح درجة الإجازة لعدد من طلاب السنة النهائية المتخرجين بنتيجة امتحانات الدورة الإضافية للعام الدراسي 2016-2017.

10- الموافقة على منح شهادة الباسل للتفوق الدراسي لكل من الطلاب الثلاثة الأوائل في السنة الانتقالية الأولى ممن حصلوا على معدل عام 70% وما فوق في كلية الهندسة المعمارية بجامعة طرطوس للعام الدراسي 2016/2017 .

11- الموافقة على تأمين مواد وتجهيزات لزوم مخبر التحكم والبحث العلمي في قسم هندسة الأتمتة الصناعية في كلية الهندسة التقنية.

وفي بند ما يستجد من أمور ناقش مجلس جامعة طرطوس العديد من الموضوعات التي تخص العملية التعليمية والدراسية والتي تنعكس إيجاباً على مصلحة الجامعة وطلابها.

 

2018-01-11
عدد القراءت (627)